الرئيسية / المقالات والتقارير / هل NXT و NWO وجهان لعملة واحدة ؟

هل NXT و NWO وجهان لعملة واحدة ؟

سألني صديقي محمد “أستاذ التواريخ والأرقام” وهو مستغرب : كم التاريخ اليوم ؟ فقلت له 7/7 فرد : ألا يذكرك بشيء ؟



فقمت بعصر الدماغ وبتنشيط الذاكرة لعلي أحصل على أي ذكرى تاريخية ولم يأتي في بالي بأن محمد يتحدث عن حدث تاريخي يتعلق بعالم المصارعة الحرة اطلاقاً . صديقي محمد ذكرني بأن بالأمس كانت ذكرى مرور 19 عام على ظهور عصابة وفريق النظام العالمي الجديد “nWo” في اتحاد البطولات العالمية “WCW” ذلك الفريق الذي عمل زلزال في عالم المصارعة الحرة لو تم قياسه بمقياس ريختر لأعطانا قياس يتعدى حاجز 10 ريختر.



الـnWo قامت بنسف كل الأسس و المبادئ التي بني وعرف بها عالم المصارعة الحرة طوال عقود . فقد كان فيما سبق يعتبر المصارع صاحب الشخصية المحبوبة هو البطل وهو من يتم الهتاف له . والمصارع الذي يؤدي الشخصية المكروهة هو الذي يتلقى الهتافات المضادة بل والمعادية الكارهة ولا يمكن أن يصبح بطلاً حامل للقب أي اتحاد “الا في حالات تعتبر نادرة الحدوث” . الـnWo قامت بعملية عكس لهذا المفهوم فجعلت المصارع ذو الشخصية المكروهة هو الذي يهتف له بل وهو من يكون بطلاً لاتحاد المصارعة.



لن أطيل بالحديث عن عصابة و فريق الـnWo لكن يكفي أن أقول لكم أنه لولا ظهور الـnWo لما شهدنا عصر الجموح الذي صنعته الـWWE في الفترة ما بين عام 1997 و عام 2001 وتواصل حتى عام 2008 بل قد لا نشهد ولادة أهم شخصيتين في ذلك العصر في الـWWE وهما شخصية استيف أوستين و مستر مكمان .



حديثي اليوم سيكون عن شيء سأطلق عليه مسمى ” nWo هذا العصر” وهو عرض الـNXT . لا أعلم هل المتابعين المخضرمين سيتفقون أم سيختلفون معي في هذا المسمى الا أنني ومن خلال استشعار ردود الأفعال على ما يقدمه عرض الـNXT الآن أعاد لذهني ما كان يتم استشعاره في عامي 1996 و 1997 من الذي كان يقدمونه أعضاء فريق الـnWo .



الـNXT أعتبره أنا اتحاد آنديز تابع لاتحاد الـWWE  . لكنه يختلف عن اتحادات الآنديز الأخرى أنه هو البوابة للوصول لروستر نجوم الـWWE و الظهور في عرض الراو و السماك داون .



مشروع الـNXT أعتبره مشروعاً كان من المفترض أن ينشأ من بعد عام 2004 بعد أن خلا روستر الـWWE من النجوم الكبار و الأساطير . وأن يتم إيقاف فصل روستر راو مع السماك داون ويتم دمجهما , وهذا شهدناه بشكل متقطع في عامي 2005 و 2006 خاصة مع سيناريو الـECW وتم وبشكل دائم قبل ثلاث سنوات تقريباً . ففي تلك الفترة نشطت وبشكل كبير اتحادات الآنديز و تلقاها الجمهور بشكل واسع وتقبلها .وكما يقال أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي ها هي الـNXT أصبحت الآن قبلة لنجوم اتحادات الآنديز في كل اصقاع العالم وأصبحت أهم وأفضل من كل ما يقدم عبر اتحادات الآنديز .



لدي شعور و هو أن  الـNXT سيكون عرضاً منافس لعروض الـWWE خاصة ان تم التعاقد مع بقية رموز اتحادات الآنديز و تم جلب نجوم مهمين ولهم ثقلهم في الفترة التي نشطت بها اتحادات الظل وهي ما بين عامي 2004 و  2014 “كآي جاي ستايلز” وحينها قد نشاهد سيناريو كسيناريو عصابة و فريق النكسيس “حيث كان هناك تجربة سابقة للـNXT شبيهه لحد لبرنامج توف انوف والتي خرج منها فريق سمي بالنكسيس وكان من أبرز نجومه كينج باريت و دانيل براين و رايباك و براي وايت وغيرهم ” حينها سيكون الـNXT هو من سيقتل و ينهي الـWWE مثل ما يقال على أن الـnWo هي من قتلت و أنهت الـWCW الا اذا بقيت مهمة الـNXT هي أن يكون الرافد والمنبع والمصنع لإنتاج وصقل مواهب المصارعين ليكونوا نجوم مستقبل الـWWE فقط …

شاهد أيضاً

5 لحظات صادمة قد تحدث في الرويال رومبل 2018

يعتبر حدث الرويال رومبل من أمتع وأكثر الأحداث حماسة في السنة على الرغم من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *